English

عربي أون لاين

دخول

عرض

اشتراك

SMS إكسبرس أون لاين

روابط سريعة

مركز البحث

 
 
 
 

نماذج وأدوات

سياسة أمن المعلومات

أمن معلوماتك
إن المحافظة على سرية وأمن معلوماتك الشخصية من أهم الأولويات في البنك العربي حيث اتخذنا التدابير المناسبة لحماية سرية معلوماتك الشخصية ووقايتها من الدخول غير المصرح به، إذ أن حماية معلوماتك الشخصية تعتبر مسئولية كل موظف من موظفينا.

ويقوم البنك العربي بشكل متواصل بمتابعة التطورات المتعلقة بحماية المعلومات وتحديث عملياته وإجراءاته لضمان الالتزام بأعلى ممارسات الصناعة المصرفية في هذا المجال. وسواء اخترت التعامل معنا من خلال مراكزنا المالية/فروعنا، أو أجهزة الصراف الآلي، أو الخدمات المصرفية عبر البنك الناطق أو الإنترنت، فإننا نلتزم بالمحافظة على حماية معلوماتك سواء عند جمعها أو استخدامها أو مشاركتها.

للحصول على معلومات إضافية حول إجراءاتنا لحمايتنا خصوصية المعلومات، يرجى الضغط على الرابط التالي سياسة خصوصية المعلومات في البنك العربي.

حماية كلمة السر
تعتبر كلمات السر المفاتيح إلى حساباتك ومعلوماتك الشخصية. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لحماية معلوماتك الشخصية من الدخول غير المصرح به.

اعمل

لا تعمل

* استخدم ستة حروف على الأقل
* استخدم حروف وأرقام
* استخدم أحرفا خاصة إذا كان بالإمكان(@#&$)
* استخدم الحروف الكبيرة والصغيرة (A a)
* قم بتوحيد الكلمات في كلمة واحدة أو استخدم تهجئه خاطئة
* قم بالتغطية أثناء إدخال كلمة السر
* غير كلمة السر بشكل دوري
* لا تستخدم أسماء أشخاص
* لا تستخدم معلومات شخصية
* لا تستخدم كلمات من القاموس 
* لا تكتبها على ورق لاصق ولا تحفظها على شاشة الحاسوب
* لا تحفظ كلمة السر في الدرج
* لا تستخدم نفس كلمة السر لعدة تطبيقات
* لا تعيد استخدام كلمات السر القديمة

 
أحذر من سرقة بياناتك الشخصية عبر الإنترنت "Phishing"
هو نوع من أنواع الخداع المعد للحصول واستخدام معلوماتك الشخصية واستخدامها (مثل أرقام بطاقات الائتمان، كلمات السر، بيانات حسابك، الخ) لأغراض احتيالية.
قد يقوم محترفو الاحتيال عبر الانترنت (قراصنة الانترنت) بإرسال الآلاف من الرسائل الإلكترونية المزيفة التي يبدو وكأنها صادرة عن مواقع الكترونية موثوقة، مثل الموقع الخاص بالبنك الذي تتعامل معه أو موقع شركة بطاقة ائتمانك، حيث تطلب هذه الرسائل الإلكترونية إعطاء معلومات شخصية عنك من خلال البريد الإلكتروني أو على موقع غير مشروع على شبكة الإنترنت يكون منشئا من قبل هؤلاء القراصنة لغايات احتيالية.

نصائح لحمايتك من سرقة بياناتك الشخصية عبر الإنترنت "Phishing"
في حالة استلامك رسالة الإلكترونية مشكوك فيها بحيث تبدو أنها صادرة عن البنك العربي، يرجى القيام بما يلي:

  • لا تقم بالرد على الرسالة، أو بالنقر على أي رابط إلكتروني، أو بأجراء اية تغييرات على الرسالـة الإلكترونية بأية طريقة.
  • اتصال بنا فورا وقم بشطب رسالة البريد الإلكتروني بعد تبليغنا عنها .
  • قم بالتأكد من أن برنامج الحماية من الفيروسات وبرامج الحماية من التجسس الإلكتروني " anti-spyware" محدثة وخاصة إذا قمت بالنقر بالخطأ على الرابط أو المرفـق بالرسالـة الإلكترونية.

نصائح أخرى لحماية معلوماتك الشخصية

  • كن شديد الحذر عند التسوق عبر الإنترنت. لا تقم بإدخال رقم بطاقة الائتمان أو معلوماتك الشخصية إلا إذا قمت أنت بإنشاء هذه العملية وعلى موقع الكتروني موثوق. 
  • عند إدخالك لأرقام بطاقة الائتمان أو معلوماتك الشخصية تأكد من انك تستخدم موقعا الكترونيا آمنا. تأكد من وجود شهادة حماية أمنية للموقع الالكتروني قبل إدخال معلوماتك الشخصيـة. 
  • استخدم الخدمات المصرفية الإلكترونية بشكل منتظم (ومثالها: الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال "SMS" أو البنك الناطق أو عن طريق أجهزة الصراف الآلي "ATM") للكشف عن أية عمليات احتيالية إن وجدت.
  • أغلق الرابط الإلكتروني على الشبكة عند الانتهاء من استخدامه وخاصة إذا كنت تستخدم المودم أو DSL للدخول إلى شبكة الإنترنت. ادرس إمكانية استخدام برنامج الحماية الشخصي (Personal Firewall).

إدارة المعلومات التي يتم الحصول عليها إلكترونياً
ان المعلومات الشخصية المستلمة عبر الرسائل إلكترونية، بما في ذلك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك العربي ، أو الخدمات مصرفية عبر الإنترنت، أو الطلبات الواردة إلكترونيا، أو البريد إلكتروني، يتم المحافظة عليها لضمان حماية خصوصية معلوماتك. هذا وقد نقوم باستخدام هذه المعلومات في تلبية احتياجاتك المصرفية وتحسين المنتجات والخدمات ومعرفة عدد الزائرين لموقعنا الإلكتروني بالإضافة إلى التعرف على الفرص التي تمكننا من خدمتك بشكل أفضل.

تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"
عند الدخول لأي موقع الإلكتروني، فأن جهازك سيقوم بتخزين معلومات معينة بشكل مؤقت على شكل ملفات تصنف بألكوكيز. يتم استخدام الكوكي للتعرف / تتبع أجهزة الحاسوب التي قامت بزيارة الموقع حيث أنها لا تقوم بجمع أية معلومات تتعرف عليك بشكل شخصي ولا تستخدم لأغراض جمع المعلومات المخزنة على جهازك. يمكنك إبطال عمل "الكوكيز" من خلال القيام بالتعديلات اللازمة على جهازك مستخدما الأدوات على المتصفح "browser" الخاص بك.

كيف نقوم بحمايتك؟

حماية أمن المعلومات
ان الحفاظ على سرية وأمن معلوماتك الشخصية والمالية من أهم المسؤوليات المناط بنا. ستبقى معلوماتك في حماية نظرا للتدابير الأمنية المتخذة مثل: التشفير/الترميز، وتوثيق الدخول، وبرامج الحماية من الفيروسات، وبرامج كشف الدخول غير المصرح به، الموجودة الأنظمة والخدمات التي نقدمها.

الوقاية من سرقة الهوية
ان النشاطات الإجرامية، بما في ذلك سرقة الهوية والأعمال الاحتيالية، قد أصبحت تنتشر اليوم بشكل أكثر عما كانت عليه في السابق. حيث أن المجرمون في سعيهم للحصول على معلومات شخصية عنك ، قد يقوموا بالاتصال بك مدعيين بأنهم يمثلون مؤسسة ما تتعامل معها، لهذا السبب فانه يجب أن تتأكد من انك تعرف أو يمكنك التحقق من هوية الشخص أو الجهة التي قامت بمخاطبتك للحصول على معلومات شخصية أو معلومات ذات صفة مصرفية سواء أكان ذلك شفويا أو كتابياً. يرجى العلم بأن البنك العربي لا يقوم بطلب مثل هذه المعلومات سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، وفي حالة استلامك لطلب مماثل، الرجاء الاتصال بنا للإبلاغ عن ذلك فورا.

تغيير هذه السياسة
قد يلزمنا من وقت أخر تغييرات على سياسة أمن المعلومات الخاصة بنا. سيتم الاحتفاظ بالنسخة المحدثة على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك العربي.

للحصول على مزيد من المعلومات
في حالة وجود أية استفسارات إضافية حول هذه السياسة أو في حال رغبتك الحصول على مزيد من المعلومات عن إجراءاتنا الخاصة لحماية الخصوصية، يرجى الرجوع الجزء الخاص بسياسة خصوصية المعلومات في البنك العربي أو الاتصال بنا.